Image
Image
وثيقة سرية المعلومات
Visited Image
" إقـــرار وتــعــهـــــد " أنا الموقع أدناه

الرقم الوظيفي :
وأعمل في وظـــيفة :
بقـسم :
بإدارة :
الجهة :


وحيث أن طبيعة عملي تقتضي مني الدخول واستخدام الأنظمة الخاصة بمعلومات الموارد البشرية أو أنظمة الشؤون المالية سواء ( الالكترونية أو المعاملات الورقية ) أو تمكنني من الاطلاع على المخاطبات الإلكترونية أو الورقية ذات الصلة ، الأمر الذي يمكنني من الاطلاع على الملفات الخاصة بالموظفين وما تتضمنه من عروض وعقود عمل وقرارات واجراءات ترقيات أو قرارات تأديبية أو بيانات شخصية...الخ والتي تستوجب السرية في التعامل معها. وعليه وبناءً على القوانين والأنظمة المنظمة لسرية المعلومات و إضافة لمصلحة العمل تتطلب مني الحفاظ على سرية المعلومات والبيانات الشخصية للآخرين وعدم الإفصاح عنها فإنني أقر وأتعهد بالالتزام بما يلي تحت طائلة المسؤولية القانونية:-


1. بان يكون استخدامي للنظم الالكترونية أو اطلاعي على الملفات الوظيفية للموظفين في حدود ما تتطلبه طبيعة عملي المكلف به حسب بطاقة الوصف الوظيفي للمسمى الوظيفي الذي اشغله.
2. عدم الإفصاح أو الكشف عن أية بيانات أو معلومات تتعلق بحقوق الموظفين أو امتيازاتهم المالية أو الوظيفية لأي شخص ( مادي أو معنوي ) سواء داخل الهيئة أو خارجها تصريحا أو تلميحاً مهما كانت الأسباب وتحت أي ذريعة.
3. بعدم تزويد أو إصدار أو طباعة أو نسخ أو إرسال أية بيانات تنطوي على معلومات خاصة بالموظفين العاملين في الهيئة أو المنتهية خدماتهم منها للزملاء في العمل أو خارج العمل وسواء كانت بصورة شفهية أو خطية وبأي وسيلة من الوسائل الخاصة بذلك.
4. عدم القيام بأي تغيير أو مسح أو اتلاف أو التخلص من أي معلومات سرية ما لم يكن ذلك من مهام وظيفتي.
5. اعلم بان أي طلبات ترد للهيئة من أي جهة خارجية بشان الحصول على معلومات عن أي موظف يعمل في الهيئة لا تعني إعفائي من المسؤولية القانونية ما لم تكون هذه الطلبات خطية وفي حدود القوانين والأنظمة المعمول بها ومقترنة بموافقة الإدارة العليا حسب الأصول.
6. بأنني سوف التزم بما ذكر أعلاه أثناء وبعد خدمتي في الهيئة.
7. إن ارتكاب أي مخالفة لمضمون هذا التعهد بقصد أو دون قصد سوف تجعلني عرضة للمسائلة القانونية والتأديبية أمام المحاكم المختصة ولجان التحقيق المشكلة بالهيئة.
وهذا إقرار مني بذلك وعليه أوقع تحريراً في تاريخه: